علاج الحواجب شبه الدائم بتقنية الميكروبليدنج

 

الميكروبليدنج هو نوع من هندسة الحواجب ويتعلق الامر كله بإنشاء أفضل شكل لكل وجه وهو النهج المفصل تمامًا لكل عميل.

 

العملية دقيقة للغاية بفضل الأداة المستخدمة والتي تشبه القلم الذي يعمل بشكل فعال حيث أن سن القلم عبارة عن شفرة مائلة تحتوي على 10-12 إبرة صغيرة في نهاية القلم وتلك الإبر لا تخترق الجلد ولكنها تخدش السطح بلطف فقط. وهذا يشبه بحد كبير قطع الورق.

 

تقوم الإبرة بغرس ضربات خفيفة الوزن بدقة شديدة مع صبغة طبية على طبقة البشرة، مما يخلق ضربات شعر دقيقة وواقعية وطبيعية.

 

 

كيف يختلف ميكروبليدينج الحواجب عن وشم الحواجب؟

 

 

إن الميكروبليدينج، على عكس الوشم، لا يوجد في الطبقة العميقة من الجلد، بل على السطح. وانه أيضًا ليس دائمًا، بل يتلاشى اللون خلال 18 شهرًا.

 

إن ضربات الشعر بتلك التقنية أكثر طبيعية وأرقى بكثير من أي وشم، حيث يتم استخدام إبرة أو شفرة محمولة ولا توجد أداة كهربائية تتغلغل بعمق في هذه التقنية.

 

 

 

 

 

هل يمكن أن تكون لديك حساسية من الميكروبليدينج؟

 

 

هناك أشخاص حساسون ولديهم حساسية لبعض الأصباغ، ولكن من خلال التجارب فإن هذا نادرا للغاية.  كما يمكن إجراء اختبار الخدش للتأكد من عدم وجود حساسية لديك قبل العلاج.

 

 

 

خطوات عمل الحواجب بتقنية الميكروبليدنج

 

 

 

  1. تشكيل منطقة الحاجب عن طريق تهذيب الشعر وتنظيف المنطقة وإعدادها للعلاج.

 

  1. التخدير ويستغرق هذا حوالي 30 دقيقة باستخدام مرهم موضعي. وبينما يعمل هذا المخدر، سيعرض عليك عينات الألوان وتناقشين مع الفني المختص أفضل درجة للحصول على المظهر المطلوب.

 

 

 

  1. قبل 10 دقائق من وصول كريم التخدير إلى مرحلة العمل، سيقوم الفني المختص باستخدام أدواته للبدء في قياس المنطقة المحيطة بالحواجب، مع الأخذ في الاعتبار شكل الوجه وتناسقه وملامح الوجه وما إلى ذلك.

 

  1. بدأ عملية الوخز بالإبر وزرع الصبغة بلطف عبر ضربات خفيفة الوزن. كل ضربة هي خط سطحي في الجلد حيث تتسرب الصبغة الملونة وتستقر بعد ذلك. إذا كانت هناك شعور بالألم في هذه المرحلة يقوم الفني المختص بإضافة طبقة سريعة أخرى من كريم التخدير إلى المنطقة والتي ستصبح فعالة بعد 5 دقائق.

 

  1. أضافة طبقة نهائية من الصبغة التي تبقى لمدة 5 دقائق، ثم ينظف الفني المختص المنطقة وبعد ذلك سوف تحصلين على حواجب جميلة للغاية’

 

 

  1. في غضون 6-8 أسابيع، ستكون هناك جلسة تكملة لملء أي فجوات لم يتم فيها امتصاص الصبغة بشكل صحيح وإضافة أي خطوط أخرى أو إضافة صبغة أغمق إذا كنت تفضلين ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

في الأيام العشرة المقبلة أو نحو ذلك، سيتغير لون حواجبك، وقد تصبح متقشرة وتبدو وكأنها باهتة وهذا طبيعي تمامًا. سوف يظهر لون وشكل الحواجب النهائي بعد حوالي 30 يومًا.

 

 

 

 

كم من الوقت يستمر الميكروبليدينج؟

 

 

 

تدوم تقنية الميكروبليدنج ما بين 12 إلى 18 شهرًا، لكن طول عمر الصبغة يعتمد على نوع بشرتك.

 

يميل الأشخاص ذوي البشرة الدهنية قليلاً إلى الاستمرار لمدة تصل إلى 12 شهرًا قبل أن يحتاجوا إلى اعادة الاجراء، ولكن أولئك الذين لديهم بشرة طبيعية يمكن أن يستمروا لمدة تصل إلى 18 شهرًا.

 

 

 

 

 

هل الميكروبليدينج مؤلم؟

 

العملية في حد ذاتها ليست مؤلمة بفضل المرهم المخدر الذي يتم وضعه. في بعض الأحيان يكون صوت الشفرة هو ما يجده الناس أسوأ وهو صوت خدش بسيط.

 

العملية برمتها سريعة جدًا وقد تستغرق اقل من ساعتين في معظم الاحيان.

 

 

هل يمكن التراجع وإزالة الحواجب ذات الميكروبليدنج؟

 

 

نعم – الصبغة المستخدمة لا تترك أي ندبات أو تغير في اللون، ويمكن استخدام محلول ملحي لإزالة الحواجب ذات الميكروبليدنج.

 

من المهم جدًا معرفة وفهم أن الحواجب ستكون أغمق بنسبة تصل إلى 40٪ في الظل خلال الأيام السبعة إلى العشرة الأولى كما يمكن أن تتشكل القشور وتتقشر.

 

يمكن للعملاء في بعض الأحيان مغادرة مركز التجميل، وبعد يومين يشعرون بالرعب من أن حواجبهم داكنة للغاية، ولكن يرجى التحلي بالصبر لأن هذا أمر طبيعي تمامًا! وبعد 7-10 أيام، يمكن رؤية اللون النهائي.

 

 

 

 

تعليمات ما بعد اجراء الميكروبليدينج

 

 

  1. اغسلي حاجبيك بلطف كل صباح ومساء بالماء والصابون المضاد للبكتيريا وتأكدي من شطف كل الصابون وتجفيفه بلطف باستخدام منديل. هذا لن يزيل الصبغ.

 

لا تستخدمي أي منظفات تحتوي على أحماض أو مقشرات.

 

  1. ضعي كمية صغيرة جدًا من زيت جوز الهند أو زيت ثمر الورد على كل حاجب صباحًا ومساءً.

 

 

 

الأشياء التي يجب مراعاتها بعد صبغ حواجبك باستخدام الميكروبليدنج

 

-استخدمي غطاء وسادة نظيف

 

-تجنبي علاجات الوجه أو البوتوكس أو التقشير لمدة 4 أسابيع

 

-ابتعدي عن ممارسة الرياضة لمدة أسبوع واحد

وكذلك التعرض للشمس المباشرة لمدة أسبوع واحد ايضا

وعدم الاستحمام بالبخار لفترة طويلة لمدة 10 أيام

وايضا عدم السباحة لمدة 10 أيام

لا تضعي أي مكياج أو تستخدمي مستحضر العناية بالبشرة على حواجبك حتى تشفى تماما.

وتذكري أن حاجبيك لن يكتملان إلا بعد الجلسة الثانية.

 

أحجزي معنا الميكروبليدنج

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

المقالات

حقن فيلر الشفاه

حقن فيلر الشفاه هو أحد أكثر أنواع حشوات الجلد شيوعًا لزيادة حجم الشفاه.   ما هو حقن فيلر الشفاه؟   الفيلر أو حشو الشفاه هو عبارة عن حقن مادة داخل

طب وصحة

كيف تخسر وزنك بواسطة بالونه المعدة ؟

بالونه المعدة هي إجراء لخسارة الوزن يتضمن وضع بالونه من مادة السيليكون في المعدة تملأ بعد ذلك بمحلول ملحي.   يساعدك هذا الأجراء على خسارة الوزن عن طريق الحد من